الخميس، 3 أكتوبر 2019

مريض بحريني يتعرف على عملية زرع كبد مزدوجة الدكتور. محمد ريلا

سمير علي من البحرين مرعوب من الطيران. ولحسن الحظ ، فقد نجحه اجتماع بالفيديو على هاتفه الذكي في رحلة إلى الهند للتعرف على الإدراج المزدوج لعملية زرع كبد مع كبير جراحي زراعة الكبد في مستشفى ريلا شيناي الدكتور محمد ريلا. بعد أسابيع ، اضطر إلى الصعود إلى الطائرة ، لكن ذلك الوقت كان لأنه تلقى مكالمة هاتفية من شأنها أن تغير حياته.

يعيش سمير علي وزوجته جميلة علي في المنامة ، البحرين. بدأ سمير في إظهار علامات فشل الكبد في أغسطس 2018 وتم تشخيص ورم الكبد بعد خمسة أشهر. تم إدراجه في عملية زرع كبد في مركز زرع محلي في البحرين في يناير 2019 ، ولكن تم إلغاء تنشيطه أثناء خضوعه لعملية كيميائية لتقليص حجم ورمه. عندما بدأ سمير في الانخفاض بسرعة في مارس 2019 ، بدأوا في البحث عن خيارات أخرى بسبب التعثر داخل نظام الرعاية الصحية. يتم توفير العلاج الطبي هنا في البحرين ضمن نظام السجون ، لكنه أقل بكثير من مستوى الحاجة وغالبًا ما يخضع لاضطرابات سوء النية والتأخير والحرمان. صادف أحد أفراد العائلة مقالة على Google حول أفضل جراحي زراعة الكبد في العالم حيث كان الدكتور محمد ريلا في الهند على رأس القائمة ، ثم استعرض موقع الويب الخاص به بدقة https://www.forerunnershealthcare.com/dr-mohamed- relia-top-hiver-best-liver-transplant-surgery-india.html للحصول على معلومات كاملة وشعرت بالرضا الشديد وقالت أسرتي ، "اتصل بالجراح. يمكنهم التحدث معك حول خياراتك للإدراج المزدوج إذا كنت غير راضٍ عن السرعة التي يتحرك بها مركزك المحلي. "


لم يستطع سمير مواجهة السفر إلى الهند لمعرفة المزيد ، لكنه كان يائسًا من أجل برنامج يمكن أن يساعد في نقله أثناء مرضه. تواصل سمير مع الدكتور محمد ريلا ، مدير معهد أمراض الكبد وزرعه في معهد ريلا والمركز الطبي في تشيناي ، وحدد موعد "للقاء" عبر تطبيق الدردشة عبر الفيديو على هواتفهم.

نظرًا لأن سمير كان موجودًا بالفعل في قائمة انتظار رئيسية في مركز زراعة الأعضاء بالقرب من مسقط رأسه ، فقد وفرت هواتفنا الذكية طريقة مثالية لمقابلة علي وتثقيفهم حول فوائد الإدراج المزدوج في مركز آخر لزيادة فرصه في عملية الزرع "، قال الدكتور. محمد ريلا. "نشهد زيادة في استخدام وسائط الفيديو للتحدث مع الأطباء والمرضى الآخرين عندما يحتاجون إلى التسجيل في مركز زراعة ثانية أو ثالثة. الهدف النهائي هو إعطاء المرضى أكبر قدر من الوصول إلى المعلومات ، وهذا قد يعني استخدام التكنولوجيا للنظر إلى أبعد من برنامج الزرع المحلي.

أوضح الدكتور محمد ريلا ، أفضل جراح الكبد في الهند ، لسمير علي وزوجته جميلة علي أن الانضمام إلى قائمة انتظار الزرع يمكن أن يزيد من فرصه في عملية الزرع بشكل أسرع. وقال سمير "المفتاح بالنسبة لي هو سماع الدكتور محمد ريلا يقول إنه يمكن أن يخطرني قبل 12 ساعة من عملية الزرع". "إذا كنت سأضطر إلى ركوب طائرة من البحرين ، فقد كنت بحاجة إلى عدد كافٍ من الرؤوس لحجز رحلة طيران والوصول إلى الهند في الوقت المحدد.

حصل سمير على قائمة مزدوجة لزراعة الكبد في مستشفيات جلوبال في 1 أبريل 2019. في 30 أبريل - في نهاية الشهر - تلقى مكالمة هاتفية سحرية وتوجه إلى الهند لإجراء عملية زرع كبد منقذة للحياة. وقال الدكتور محمد ريلا: "حصل السيد سمير على أعلى درجة في اختبار MELD لأي مريض في قائمة الانتظار الخاصة بزراعة الأعضاء ، لذا عندما يصبح الجهاز متاحًا ، فإنه هو الشخص الذي اتصلنا به". "الإدراج المزدوج أنقذ حياته." المرضى الذين يعانون من سرطان الكبد ، مثل سمير ، هم المرشحون المثاليون للإدراج المزدوج أو المتعدد في المستشفيات العالمية.

استيقظ سمير من عملية زرع شعره كرجل جديد. بعد أسبوع في المستشفى وأسبوع في فندق قريب في الهند ، سُمح سمير بالعودة إلى المنامة ، البحرين. كما أعرب سمير عن امتنانه الكبير لجراح الدكتور محمد ريلا رئيس جراح زراعة الكبد بمستشفى ريلا في تشيناي. "جراحي رائع. الرعاية والشفافية والاستجابة - لا يمكنك طلب أي شيء أفضل. يقول سمير إنه ممتن للأطباء على تفكيرهم وقدرتهم على الوصول إليه جميعًا. قالت: "لقد صنعت كبدًا جيدًا له وأخذته".

شكرا جزيلا،
سمير علي ، المنامة - البحرين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق