الخميس، 19 مارس 2020

7 طرق لجعل قلبك صحي

نظرة عامة

يحدث قصور القلب ، الذي يُعرف غالبًا باسم قصور القلب الاحتقاني ، عندما لا تضخ عضلة القلب الدم بشكل صحيح كما يجب. تتسبب بعض الحالات ، مثل الشرايين الضيقة في القلب أو ارتفاع ضغط الدم ، في جعل القلب ضعيفًا جدًا أو متصلبًا بشكل تدريجي حتى يمتلئ ويضخ بكفاءة. الآن لا يمكن عكس جميع الحالات التي تسبب قصور القلب ، يمكن لعلاج قصور القلب في الهند تحسين علامات وأعراض قصور القلب ومساعدتك على البقاء لفترة أطول. يمكن أن تؤدي التغييرات في نمط الحياة - بما في ذلك ممارسة الرياضة وخفض الصوديوم في نظامك الغذائي والتعامل مع الضغط وفقدان الوزن - إلى تحسين مرضك في الحياة. واحدة تحصل عليها علاج قصور القلب  وهي طريقة للوقاية من الحالات التي تسبب قصور القلب والسيطرة عليها ، بما في ذلك أمراض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم والسكري أو السمنة.

حافظ على نشاطك

تتناقص قدرة جسمك على ضخ الأكسجين بشكل صحيح إلى قلبك مع تقدمك في العمر ، لذا من المهم ممارسة الرياضة كثيرًا. عندما يكون لديك مشاكل في العضلات والعظام أو مرض مزمن يجعل التمرين صعبًا ، فقد تحتاج إلى برنامج تمارين متغير يكون أكثر مثالية لقدراتك.

تجنب التدخين

القطران والنيكوتين والمواد الكيميائية القاسية الأخرى في السجائر التقليدية والإلكترونية خطيرة وغير صحية. على الرغم من صعوبة الإقلاع عن التدخين على المدى القصير ، إلا أنه سيكون مفيدًا على المدى الطويل. يقول القلب والسكتة الدماغية إن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية أو الموت بأمراض القلب ثلاث مرات. إذا كان الشخص يدخن ، فإن الإقلاع عن التدخين يقلل على الفور من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

الحفاظ على وزن صحي

صعب آخر. ولكن إليك طريقة لفقدان الوزن قد تسمح لك بتناول المزيد من الطعام مع فقدان الوزن. بدلًا من تقييد كل الأطعمة السيئة ، جرب تناول المزيد من الأطعمة المفيدة لك (على سبيل المثال ، حاول تناول خمس إلى سبع حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم). في حالة القيام بذلك ، يمكنك أن تجد نفسك من الواضح أن تحد من الأطعمة التي ليست صحية. لذا لن تفوتهم حتى.

قطع الملح

قلل الصوديوم في نظامك الغذائي واختر الفواكه والخضروات الطازجة. قلل الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والكولسترول مثل البيض والحليب كامل الدسم والأجبان والأطعمة المقلية. استهلك المزيد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 الصحية. يشمل ذلك أسماك المياه الباردة مثل سمك السلمون وتونة البكور وتروت البحيرة والسردين وغيرها من المواد الغذائية مثل زيت بذور الكتان وزيت الكانولا والجوز.

حافظ على مستوى التوتر لديك

تؤثر السلالة على قلبك بشكل كبير لأنها تجعله يضغط على نفسه. يمكنك تقليل الضغط عن طريق تخصيص وقت للاسترخاء كل يوم ، وعدم العمل بشكل مفرط ، وتجنب المواقف عالية الضغط. أثبتت الأبحاث أن أخذ الإجازات يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب تقليل الإجهاد ، ونوعية النوم ، وتحسين الإنتاجية. إذا كان لديك طريقة للذهاب في عطلة ، فاستفد منها بمحاولة الذهاب في إجازة واحدة على الأقل لمدة 5 أيام كل عام. يجب أن تأتي صحتك قبل كل الأولويات.

مراقبة ضغط الدم لديك ، ومستويات السكر والكوليسترول في الدم

يمكن أن تؤدي أشياء مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسمنة إلى الإصابة بأمراض القلب إذا لم يتم التحكم فيها بشكل صحيح. عندما تكون لديك حالة مزمنة مستمرة قد تؤثر على قلبك ، تأكد من أنك تتبع خطة علاج أطبائك.

إذا كان لديك تاريخ عائلي ، فقم بإجراء فحص صحي منتظم

يمكن أن تساعد الفحوصات والفحوصات المنتظمة في تحديد مشاكل القلب قبل أن ينتهي بك الأمر بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. يجب أن يبدأ الفحص الوقائي ، بشكل عام ، في وقت مبكر من الحياة ويحافظ مع تقدمنا في العمر ، استشر طبيبك حول مدى ضرورة فحص ضغط الدم وسكر الدم وتعداد الدم والكوليسترول بانتظام ، خاصة إذا كنت تتناول أدوية طبية للسيطرة على الظروف المستمرة.
يتجاهل الكثير من الأشخاص علامات السكتة الدماغية وأعراضها لأنهم يتساءلون عما إذا كانت علاماتهم حقيقية أم لا. انتبه لجسدك وثق بغرائزك. إذا توقف شيء ما ، احصل على علاج قصور القلب في الهند على الفور.

إذا كانت لديك أية استفسارات تتعلق بعلاج قصور القلب ، يمكنك الاتصال بنا: + 91-9371136499 أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: contact@indianhealthguru.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق