الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019

لماذا يجعل الناس الهند هناك الخيار الأول لعلاج التهاب الشبكية الصباغي؟

التهاب الشبكية الصباغي هو الاسم الذي يطلق على مجموعة أمراض العيون مما يؤدي إلى إبطاء تلف خلايا مستقبلات الضوء في شبكية العين. كما تموت هذه الخلايا في التهاب الشبكية الصباغي ، هناك فقدان تدريجي للرؤية. وهو اضطراب الشبكية الوراثية. يمكن أن يختلف نوع وسرعة فقدان الرؤية من شخص لآخر. هناك نوعان من خلايا مستقبِل الضوء: خلايا قضيب وخلية مخروطية تتحلل على مدى فترة زمنية وببطء يمكن أن تخسر الرؤية. في مرحلة مبكرة قضبان تتأثر أكثر من المخاريط. قد يواجهون صعوبة في أداء المهام اليومية مثل القراءة أو المشي أثناء القيادة أو عدم القدرة على التعرف على الوجوه والكائنات وما إلى ذلك.

أعراض الصباغي الشبكية

قليل من الأعراض التي يمكن رؤيتها هي:

  • فقدان الرؤية الليلية أو العمى الليلي
  • صعوبة في القيادة والقراءة والتعرف على الوجوه
  • فقدان الرؤية الجانبية
  • مشكلة في تحديد اللون
  • حساسة لفلاش الضوء

يحتاج الآباء إلى رعاية أطفالهم ومعرفة ما إذا كانوا يعانون من أي من هذه الأعراض. أولاً يمكنهم فحص رؤية ليلية مخفضة تليها خسارة بطيئة في الرؤية المحيطية. معظم المصابين بالتهاب الشبكية الصباغي يصبحون أعمى في سن الأربعين ويحتفظ آخرون برؤية مفيدة حتى عمر 80 أو أكثر. هناك العديد من أنواع التهاب الشبكية الصباغي وليس كل شخص يسبب العمى التام.

اختبارات لالتهاب الشبكية الصباغي

يمكن أن يساعد الاختبار في اكتشاف ما إذا كنت تعاني من التهاب الشبكية الصباغي ويمكن لطبيب آخر أن يقترح عليك العلاج والمكملات.

1. اختبار الرؤية

يتم اختبار الرؤية للتحقق من الوظائف المختلفة للعين مثل الرؤية القريبة والبعيدة ، للتحقق من الفجوات أو العيوب وتقييم القدرة على رؤية ألوان مختلفة.

2. تنظير العين

يتيح هذا الاختبار للأطباء رؤية داخل قاع العين باستخدام عدسة مكبرة خاصة.

3. اختبار المجال البصري

إنه مقياس شخصي للرؤية المركزية أو المحيطية أو الجانبية. يستخدم بقعة ضوء موجودة بشكل متكرر في الرؤية المحيطية.

4. قاع التصوير

يساعد على الاحتفاظ بسجل دائم لحالة الشبكية ومفيد للمقارنة في الاختبارات المستقبلية.

5. التصوير الكهربائي

يقيس هذا الاختبار الأنشطة الكهربائية في شبكية العين ، ومدى استجابة شبكية العين للضوء.

علاج لالتهاب الشبكية الصباغي

لا يوجد بديل يمكن أن يعالج هذا المرض الوراثي لشبكية العين ولكن بعض الأطباء يقترحون العلاج مثل

  • العلاج الجيني
  • زرع خلايا الشبكية
  • العلاج الدوائي
  • العلاج الغذائي
  • قد تستخدم مكملات فيتامين (أ) لتقدم المريض.

1. العلاج الجزئي الحالي

يوفر للمرضى تحسنا مؤقتا في رؤيتهم. ليس له أي آثار جانبية ويمكن للمريض الاعتناء بنفسه في المنزل.

2. العلاج المهني

يمكن القيام به في المراحل المبكرة من فقدان الرؤية. إنها مهمة لأنه من الأسهل التكيف مع تراجع الرؤية.

لعلاج التهاب الشبكية الصباغي في الهند لا يزال يجد طريقه. إنهم يدرسون كيف يحدث هذا المرض داخل العائلات. يمكن أن يقترح عليك طبيب العيون إجراء فحوصات متكررة ضرورية لأن المريض يعاني من فقدان البصر. يمكن تقديم المكملات الغذائية لإبطاء العملية. يمكن أن يقترح حتى لفيتامين أ بالميت. قد يصاب بعض المرضى بتورم في الشبكية وقد يقترح الطبيب بعض قطرات العين.

علاج التهاب الشبكية الصباغي في الهند

حيث لا تزال الهند تبحث عن علاج التهاب الشبكية الصباغي ، لا يزال هناك تقدم مستمر حيث إنه اضطراب وراثي. لكن يمكن علاج الأعراض حيث يوجد حل لذلك. تكلفة التهاب الشبكية الصباغي في الهند أقل بكثير من البلدان الأخرى. نظرًا لأن التكلفة تعتمد على المستشفيات والجراح الذي تختاره والمرافق الأخرى التي سيتم توفيرها بعد زيارتك للهند.

للحصول على استشارة مجانية ومزيد من المعلومات مثل قائمة زرع الأعضاء ، ومعدل البقاء على قيد الحياة ، والعمر المتوقع للأشخاص الذين يختارون زرع الأعضاء في الهند ، يمكنك زيارة موقعنا على الإنترنت أو يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: info@indiaorgantransplant.com. أو للحصول على موعد فوري ، اتصل بنا على + 91-9765025331

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق