الثلاثاء، 28 يناير 2020

دومينيك جونسون يشارك رحلته مع الداء النشواني إلى زراعة القلب في الهند


كان دومينيك جونسون يعاني من علامات وأعراض مشبوهة منذ شهور قبل تشخيص إصابته بداء النشواني. عمري 55 عامًا ، من كاليفورنيا ، رسام سيارات يعمل في بيئة مشبعة بالمذيبات وحولها معظم حياتي.

في نوفمبر 2017 ، بعد سنوات من ضيق التنفس المتقطع ، آلام في صدري بسبب الجهد المبذول والكثير من الاختبارات بما في ذلك تخطيط صدى القلب وتصوير الأوعية القلبية ، والذي بدا طبيعياً ، لقد تم التعرف على داء النشواني. في الأشهر التي سبقت تشخيصي ، ساءت علاماتي مع الانتفاخ والتعرق أثناء الليل والصدمة والغثيان وحلقات الشعور بالإغماء الشديد. لوحظ مرتين وجود بروتين في بولتي ربما يجب أن يكون له أجراس الإنذار ولكن لم يحدث ذلك. بعد الانهيار في لعبة الجولف ، لم يظهر مخطط صدى القلب. ثم انهارت في المنزل وحددت شاشة للقلب وفرع للطوارئ فترة من ضربات القلب غير المنتظمة وسجلت ECG حلقة من عدم انتظام دقات القلب. لن أخرج إلى أن يتم ملاحظة الدافع.

مزيد من الفحوصات والخزعة الكلوية التي تم تشخيصها أخيرًا هي داء النشواني المصاب الذي يصيب قلبي والكليتين ، والذي تعلمته سريعًا كان ظرفًا نادرًا وضروريًا له عواقب وخيمة إذا تركت دون علاج وكنت بحاجة إلى عملية زرع قلب. نصحني اختصاصي قلبي في نيوجيرسي بأنني مصاب بمرض الداء النشواني ، لكنه لم يستطع أن يخبرني إلى أين أذهب. لم يسمع أحد من المرض. لا يبدو أن أي طبيب طلبناه سمع بمرض الداء النشواني.

بعد البحث على جوجل، وجدنا عملية زرع أعضاء في الهند معروفة بتقديم نسبة نجاح عالية في زراعة الأعضاء في الهند. أرسلنا عبر البريد الإلكتروني إلى معرف البريد الإلكتروني المذكور على موقعه على الويب وتلقينا إجابة فورية تؤكد لنا أنه إذا تغير تشخيصي إلى داء النشواني المؤكد ، فسيكون العلاج الموصى به هو الخيار الأمثل بالنسبة لي ، مع التأكيد على أن الوقت كان ذا أهمية جوهرية ، لكن دون إجراء المزيد من الاختبارات لست متأكدا من أي نوع. اتصلت بهم على +91 9765025331. طلبوا مني إرسال سجلاتي الطبية عبر البريد الإلكتروني. بعد الاطلاع على التقارير بعد أيام قليلة ، طُلب مني الحضور إلى الهند لإجراء فحوصات داخلية. قررنا على الفور الذهاب إلى الهند وجميع ترتيبات سفرنا تم إجراؤها بواسطة مستشار زراعة الأعضاء في الهند حيث كانت هذه رحلتي الأولى إلى الهند وكلها جديدة.

إنقاذ واحدة من أهم أجهزة التشريح البشري

بعد وصولي إلى الهند ، نُقلت إلى المستشفى على الفور للتشاور ، حيث اقترح طبيب القلب إجراء بعض الاختبارات ، وكان علينا حينها انتظار التقارير التي كانت أكثر الأوقات إرهاقًا لنا ، ولكن الانتظار لم يكن طويلًا جدًا مع طبيب القلب معنا وضع خطة علاجية كاملة ، لكن جسدي لم يستجب لها جيدًا. لذلك يغير الجراح خطة العلاج فورًا وأريد أن تستمر عملية زرع القلب. ومع ذلك ، قد يكون هناك تعارض في وضعه في قائمة عمليات الزرع لأن داء النشواني لم يكن في مغفرة ولكن. الهند استشاري زرع الأعضاء أمام لجنة زرع الأعضاء للدفاع عني. بعد الكثير من النقاش ، تمت الموافقة على إدراجي في القائمة.

عند سماعي بوضعه على قائمة انتظار عمليات الزرع ، تذكرت جراحي قائلاً لمستشار زراعة الأعضاء في الهند ، "أراهن الآن أننا نلعب لعبة الانتظار ، لأنني عرفت أن بعض الأشخاص قد ينتظرون شهرين أو 3 أشهر للحصول على عضو. ومع ذلك قال لي: "لم يتبق لك سوى شهرين". بعد ثلاثة أيام فقط في قائمة عمليات الزرع ، أجريت عملية زرع الأعضاء حيث كانت نسبة نجاح زراعة القلب في الهند مرتفعة للغاية. بعد بضعة أسابيع من إعادة التأهيل في المستشفى ، تم إعادتي إلى المنزل. أنا ممتن للغاية ولحسن الحظ لأنني وجدت مستشار زراعة الأعضاء في الهند والذي كان مكرسًا للغاية.

بينما كنا نبحث عن مكان ما لتلقي العلاج ، لم نكن نعرف ما إذا كانت الهند هي الخيار الصحيح. لكنني كنت محظوظًا باختياري إجراء عملية زرع الأعضاء في الهند لإجراء عملية زرع قلبي لأنها واحدة من أفضل الأماكن في العالم للعلاج من داء النشواني. أتذكر نفسي أن تمشي معجزة ومثال كلاسيكي للطب الحالي في أفضل حالاته. تلقيت حياتي مرة أخرى وشكرًا خاصًا لمستشار زراعة الأعضاء في الهند الذين كانوا معنا دائمًا خلال رحلتنا في الهند.

أرقى مستشفيات زراعة القلب في الهند ، للاستشارة اتصل: + 91-9765025331 أو أرسل تقاريرك على: info@indiaorgantransplant.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق