الخميس، 19 مارس 2020

التخفيف من العلامات والأعراض المبكرة لعلاج الخلايا المنجلية

بغض النظر عن التقدم الهائل في التكنولوجيا ، يبقى دم الإنسان غير قابل للتكرار ولا يمكن إنشاؤه في أي مختبر مع أي تقنية. يجب أن يتحرك الدم باستمرار في جسمك لأنه يحمل العناصر الغذائية والغازات. يرجع اللون الأحمر للدم في المقام الأول إلى بروتين الهيموغلوبين الموجود في الدم. وهي مسؤولة بشكل رئيسي عن حمل الأكسجين إلى أعضاء الجسم.

ما هو مرض فقر الدم المنجلي؟

أمراض الخلايا المنجلية هي مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي تؤثر على الهيموجلوبين في الدم. الشكل الأكثر شيوعًا هو "فقر الدم المنجلي". وهو مرض يتم فيه استبدال الهيموغلوبين الطبيعي (هيموغلوبين أ) بهيموغلوبين معيب (هيموغلوبين إس).

ماذا يحدث في فقر الدم المنجلي؟

يتكون جسم الإنسان من عظام بعضها عظام طويلة. ينتج الجزء الأوسط من هذه العظام الطويلة خلايا الدم الحمراء (RBCs) التي تعد مكونًا رئيسيًا للدم. يتكون الهيموجلوبين الطبيعي من خلايا الدم الحمراء (RBCs) التي تكون كاملة الشكل ويمكن أن تتدفق بحرية في جميع أنحاء الأوعية الدموية في الجسم دون تكوين جلطة. في فقر الدم المنجلي ، يتم تحويل كرات الدم الحمراء إلى شكل هلال. يسرق هذا الشكل نعومة تدفق كرات الدم الحمراء التي تعمل كميسر في الحركة السريعة لهذه كرات الدم الحمراء. تصبح كرات الدم الحمراء على شكل هلال لزجة وقاسية وجامدة. عادة ما تتراكم هذه الخلايا في الأوعية الدموية وخاصة الأوعية الصغيرة (الشعيرات الدموية). هذا يسبب انسداد الشعيرات الدموية. هذا يمنع التدفق الطبيعي للدم إلى أعضاء الجسم. نظرًا لشكلها المنجلي ، فإن كرات الدم الحمراء هذه ليست مرنة وتنفجر أثناء انتقالها عبر الأوعية الدموية ، وبالتالي هناك تدمير في كرات الدم الحمراء. العمر الافتراضي لهذه كرات الدم الحمراء هو 10 إلى 20 يومًا بالمقارنة مع كرات الدم الحمراء العادية التي تعيش لمدة 90 إلى 120 يومًا. هذا التدمير المبكر لكرات الدم الحمراء يسبب فقر الدم أو نقص في كرات الدم الحمراء أو الهيموغلوبين في الشخص.

لماذا يجب أن تقلق بشأن فقر الدم المنجلي؟

يتسبب "شكل المنجل" في كرات الدم الحمراء في فقد المرونة في الحركات وبالتالي تتراكم هذه الخلايا في أي موقع وتمنع تدفق الدم الطبيعي. هذا يعيق تدفق الدم إلى الأعضاء المختلفة وقد يتسبب في تلف الأعضاء. يتسبب التصاق كرات الدم الحمراء في أي موقع في حدوث تخثر دموي ونوبات مؤلمة في أي وقت. قد يتسبب تلف العضو في فشل العضو. أكثر الأعضاء إصابة هي الطحال والكلى والرئتين والدماغ. عادة ما يسبب فقر الدم التعب ، وضيق التنفس ، وتأخر النمو أو أقل عند الأطفال ومضاعفات النمو. وتتمثل المضاعفات الرئيسية الأخرى في ارتفاع ضغط الدم في الأوعية الدموية وخاصة تلك المتصلة بالرئتين. تسمى هذه الحالة "ارتفاع ضغط الدم الرئوي".

علاج فقر الدم المنجلي:
  • أدوية تخفيف الألم: أدوية لإدارة الألم الحاد أو المزمن.
  • المضادات الحيوية: تستخدم لمنع الالتهابات والمضاعفات.
  • عمليات نقل الدم: إذا كانت شدة المرض وتطوره في مستوى حرج مع مضاعفات مؤلمة مثل فقر الدم الشديد ، فقد تجعل السكتة الدماغية مؤهلاً لنقل الدم.
  • زرع النخاع العظمي: النخاع العظمي عبارة عن نسيج دهني ناعم داخل العظام. الغرض من النخاع العظمي هو إنتاج خلايا الدم. يعد زرع نخاع العظم (BMT) أو علاج الخلايا الجذعية إجراءً معقدًا يتضمن استخراج الخلايا الجذعية من النخاع العظمي ثم يتم ترشيح تلك الخلايا ثم إدخالها مرة أخرى في المريض الذي قد يكون إما متبرعًا بالخلايا أو يمكن استخراج الخلايا من شخص آخر. يتم BMT لاستبدال خلايا نخاع العظام التالفة بخلايا نخاع العظام السليمة.
من أجل أن يحافظ المريض على أعلى مستوى ممكن من الصحة والرعاية الطبية المنتظمة والفحص وأسلوب الحياة الصحي وتجنب المواقف التي قد تؤدي إلى أزمة ألم ، فهي ضرورية.

اختيار الهند لإجراء عملية زرع النخاع العظمي

تشتهر الهند في جميع أنحاء العالم بتكلفة منخفضة ومعاملة شديدة التأثير. يتم توفير علاج الخلايا المنجلية من قبل متخصصين مهرة في أفضل المستشفيات. التكنولوجيا المتقدمة التي يمكن الاستفادة منها في المستشفيات في الهند هي أيضًا على قدم المساواة مع بقية العالم. يُعرف الجراحون في الهند أيضًا بكونهم الأفضل في تخصصهم الطبي بعد أن اكتسبوا خبرة في الإجراءات المعقدة من خلال إجراء العلاجات المذكورة في دول مثل فرنسا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وهولندا وألمانيا وغيرها الكثير. تكلفة علاج زرع نخاع العظم في الهند أقل بكثير عند مقارنتها بتكلفة الدول الغربية ، وأحيانًا تكون مجرد جزء من نفس الإجراء في بلدان أخرى. كما أن معدل رضا المرضى المرتفع للمرضى المعالجين هو شهادة على الجودة العالية للرعاية المقدمة.

إذا كنت تبحث عن مستشارين موثوق بهم في الهند
زرع الأعضاء في الهند هي شركة استشارية موثوقة توفر استشارات أولية مجانية
احصل على مزيد من التفاصيل اتصل: + 91-9765025331
البريد الإلكتروني: info@indiaorgantransplant.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق