الثلاثاء، 25 يونيو 2019

الدكتور ماناس كالرا غرس الصحة وتحسين نوعية الحياة مع زرع نخاع العظام

نظرة عامة:

إن عملية زرع نخاع العظم ، والتي تسمى أيضًا عملية زرع الخلايا الجذعية ، هي علاج لبعض أنواع السرطانات. على سبيل المثال ، قد يكون لديك واحد إذا كان لديك سرطان الدم أو المايلوما المتعددة أو بعض أنواع الأورام اللمفاوية.

ما هي أنواع مختلفة من عمليات زرع نخاع العظام؟


الأنواع المختلفة من BMT تشمل ما يلي:
زرع نخاع العظم ذاتي: يُعرّف بأنه "مأخوذ من خلايا الشخص الخاصة" ، حيث تبرع المريض بالخلايا الجذعية لاستخدامها في عمليات الزرع الخاصة بهم.

زرع النخاع العظمي الخيفي: تم اختيار المتبرع بشكل أساسي بناءً على نوع هلا ونوع الشخص المصاب. ثم يتم أخذ الخلايا الجذعية من متبرع متطابق HLA.

عمليات زرع النخاع العظمي غير المرتبطة أو المتبرع المتطابق غير المرتبط به: تكون خلايا النخاع أو الخلايا الجذعية المتطابقة HLA من متبرع غير ذي صلة تم العثور عليه من خلال سجلات نخاع العظم.

زرع دم الحبل السري: تؤخذ الخلايا الجذعية من الحبل السري مباشرة بعد ولادة الرضيع. يتم فحص الخلايا الجذعية ، كتابتها ، عدها ، وتجميدها حتى تكون هناك حاجة لعملية زرع.


كيف يعمل زرع الأعضاء؟

قبل الزرع ، تحصل على العلاج الكيميائي (chemo) بدون أو مع إشعاع لتدمير الخلايا المكوّنة للدم والنخاع بعد ذلك ، يتم إعطاء خلايا صحية لك (إنها ليست عملية جراحية). تدخل خلايا الخلايا الجديدة إلى مجرى الدم من خلال خط أو أنبوب في الوريد. إنه يشبه الحصول على الدم أو العلاج من خلال الوريد. تجد طريقها إلى نخاعك ، حيث تنمو وتبدأ في تكوين خلايا الدم الحمراء السليمة وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية.

ما الذي يجعل الهند أفضل وجهة لزراعة نخاع العظام؟

مع تكلفة عمليات زرع نخاع العظام في المملكة المتحدة والولايات المتحدة بما يتجاوز ميزانيات العديد من الأشخاص ، يختار المزيد والمزيد من المرضى السفر إلى الهند للعلاج. غالبية المرضى يختارون السفر هنا إما لخفض أوقات الانتظار أو لإيجاد علاج أكثر بأسعار معقولة ، في حين أن بعض المرضى يسافرون للعثور على أفضل المتخصصين. هناك عدد من المستشفيات في جميع أنحاء الهند توفر عمليات زرع نخاع العظم والخلايا الجذعية في جزء صغير من التكلفة مقارنة بالدول الغربية. في حين أن التكلفة قد تكون أرخص ، فإن جودة العلاج لا تزال مرتفعة. العديد من الأطباء الهنود يتدربون ويكتسبون خبرة في المستشفيات حول العالم ويعيدون خبرتهم إلى الهند.

الدكتور ماناس كالرا أخصائيي زراعة الدم ونخاع العظام في الهند

الدكتورة ماناس كالرا هي أخصائية في طب الأورام ونخاع العظام لدى الأطفال في مستشفى أبولو في دلهي. يقدم أخصائي الأورام الطبية للأطفال في الهند رعاية حنونة وتعاون متعدد التخصصات وأحدث الابتكارات البحثية لمساعدة المرضى المصابين بأمراض شديدة تتطلب ظروفهم الخضوع لهذا العلاج المتخصص للغاية. يمكنه مساعدتك في تقرير ما إذا كان هذا العلاج المعقد هو الخطوة التالية المناسبة لك. وهو يعتقد أن علاج السرطان يجب أن يكون فرديًا بدرجة عالية للوصول إلى كامل إمكاناته. أخصائي نخاع العظام في مستشفى أبولو دلهي هو رائد في مجال أبحاث السرطان الرائدة والتجارب السريرية في الهند مما يمهد الطريق لتحقيق اختراقات جديدة في مجال رعاية مرضى السرطان.

الحصول على استشارة مجانية لسرطان الطفولة مع د.ماناس كالرا يمكنك الاتصال على: +91 9765025331 أو املأ نموذج الاستشارة المجاني: انقر هنا






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق