الجمعة، 14 فبراير 2020

أعلى 5 أسئلة وأجوبة حول علاج العقم

نظرة عامة

وقد زادت معدلات العقم على مدى فترة من السنة. كل حلم الزوجين هو تصور طفل ولكن العقم يمكن أن يكون مشكلة في الحمل أو الحمل ويمكن أن يكون سبب في كل من الرجل والمرأة. يمكن أن تؤثر على الصحة العاطفية ويمكن أن تؤثر على العلاقة والأسرة. تقدم الهند الرعاية الطبية وطرائق العلاج المتقدمة بحيث يمكن للأزواج الحصول على هذه السعادة من إنجاب طفل.

1. ما الذي يسبب العقم؟

غالبًا ما يتم تعريف العقم كحالة بيولوجية لعدم الحمل بعد عام من الجماع المنتظم دون استخدام أي وسيلة لتحديد النسل. يبدأ الحمل بالإخصاب. تتضمن عملية التكاثر عملية عندما يقوم الرجل بإنتاج الحيوانات المنوية وامرأة تبيض وتطلق بيضة من المبايض ، وتسافر إلى الرحم من قناة فالوب. وبالتالي فإن التفاعل بين الجهاز التناسلي الذكري والأنثوي ينتج عنه نمو المبايض عندما تنضم بيضة النساء إلى الحيوانات المنوية من الذكور. يمكن أن يحدث العقم عندما لا يتبع النمط العملية. يمكن أن تؤثر اضطرابات الإباضة أيضًا على إطلاق البيض من المبايض. يمكن أن تكون القضايا مع كل من الرجال والنساء.

2. هل العقم مشكلة للمرأة؟

إنها أكبر فكرة خاطئة أن العقم يحدث فقط عند النساء. ليست مشكلة النساء دائمًا. الخصوبة في كل من الرجال والنساء يمكن أن يسبب مشاكل. نمط الحياة غير الصحي ، والإفراط في تناول الكحول والتدخين والأنشطة البدنية الأقل يمكن أن يجعل الحياة بائسة ويمكن أن تزيد من فرص العقم عند الرجال والنساء على حد سواء.

3. ما هي عوامل الخطر للعقم عند النساء والذكور؟

عوامل الخطر يمكن أن تعتمد على الظروف التي يمكن تغييرها ولا يمكن تغييرها لأن الرجال والنساء على حد سواء في حالة العقم. بعض العوامل التي تؤثر على العقم هي:

 عمر
 تنخفض خصوبة النساء تدريجياً مع تقدم العمر بعد بلوغها الثلاثين من العمر ؛ عدد جودة البيض يتناقص. الرجال الذين تجاوزوا الأربعين من العمر يعانون من العقم. يمكن أن يؤثر التاريخ الطبي أيضًا على فرصة الإصابة بالعقم. العمر عامل لا يتغير لعلاج العقم.

الكحول والتدخين
استخدام الكحول والتدخين المفرط من قبل النساء أو الرجال يمكن أن يزيد من فرصة العقم. يمكن أن تزيد من فرص الإجهاض لدى النساء. يمكن أن يقلل من عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.

وزن
نمط الحياة غير الصحي والسمنة هما السببان الرئيسيان لزيادة الوزن التي يمكن أن تزيد من فرص العقم. يمكن أن تؤثر على كل من يعاني من زيادة الوزن وشخص نحيف للغاية.

فترات غير منتظمة
تعد الفترات غير المنتظمة أكثر المشكلات شيوعًا عند النساء من المرجح أن تعاني النساء المصابات بالوزن الزائد والوزن الزائد من فترات غير منتظمة من المهم أن ترى أخصائي أمراض النساء.

العدوى المنقولة جنسيا (STI)
الاتصال الجنسي دون أي حماية يمكن أن يخلق مشكلة تؤدي إلى الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. يمكن للواقي الذكري أن يساعد في تقليل خطر الإصابة.

4. ما هي علاجات العقم؟

ينصح علاج العقم لكل من الرجال والنساء. يمكن اقتراح اختبارات وأدوية مختلفة لكليهما.

- للرجال

يمكن للرجال الحصول على فحص جسدي وأحيانًا يتم جمع الحيوانات المنوية لاختبار صحة الحيوانات المنوية ، كما يمكن إجراء الفحص الجيني. يمكن أن يشمل العلاج لدى الرجال تغيير في نمط الحياة والجراحة والأدوية. يمكن استخدام الجراحة لإصلاح دوالي الخصية ، وإصلاح انسداد الأنابيب.

- للنساء

يمكن إجراء فحص الدم والموجات فوق الصوتية والأشعة السينية لفحص المبيض والرحم. في النساء ، يشمل العلاج الجراحة والتلقيح داخل الرحم وتحفيز الإباضة بأدوية الخصوبة وجراحة قناة فالوب وجراحة الأورام الليفية التي يمكن إجراؤها لإزالة الأورام الليفية للعقم ويمكن أن يساعد التهاب بطانة الرحم على تحسين الخصوبة لدى النساء.

5. كم من الوقت يستغرق للحصول على الحوامل بعد علاج الخصوبة؟

طرق العلاج والأدوية يمكن أن تساعد في الإباضة. الفائدة الرئيسية هي الحمل مع الطفل الذي يعتمد على الجراحة المقترحة. خيارات العلاج يمكن أن تساعد كل من الرجال والنساء. يمكن للأزواج الذين يحاولون الحمل الحمل في غضون شهر أو شهرين أو في غضون عام حسب الوقت المطلوب. إن الشعور بالحمل والإنجاب يمكن أن يجعل الشخص متحمسًا وسعيدًا وعاطفيًا.

احصل على علاج العقم بتكلفة منخفضة في الهند مع نتائج مع Indian Med Guru Consultants. اتصل بنا على +919370586696 وأرسل تقاريرك الطبية واستعلامك على العنوان contact@indianmedguru.com. يمكنك إرسال الاستعلام هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق