السبت، 7 مارس 2020

زرع النخاع العظمي المتقدم وبأسعار معقولة في الهند


يعتبر "نخاع العظام" أحد أكثر أجزاء الجسم أهمية حيث أنه يخلق معظم المكونات المهمة للدم. وهي مجموعة من الأنسجة الدهنية الموضوعة داخل العظام. نخاع العظم يخلق خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية التي تضمن معا نظام الدورة الدموية الفعال. لكن أهم وظيفة لنخاع العظم هي استبدال خلايا الدم التالفة.

زرع نخاع العظم هو إجراء ينطوي على استبدال نخاع العظم الذي تعرض للتلف بسبب الإصابة أو أمراض مثل السرطان. في هذا الإجراء ، يقوم المتخصصون بإدخال خلايا جذعية الدم إلى المريض الذي لديه القدرة على تطوير خلايا دم جديدة وتحسين نمو نخاع العظام الجديد تلقائيًا.

السبب الرئيسي لزراعة نخاع العظام

من الضروري جدًا أن يؤدي النخاع العظمي وظائفه بكفاءة ، حتى أن وجود عيب واحد فيه قد يكون له آثار ضارة على صحة الإنسان. وبالتالي في الحالات التي تكون فيها حالة النخاع العظمي أسوأ ، يتم إجراء عمليات زرع نخاع العظم. يمكن تطوير السبب وراء عملية الزرع أو الإصابة بأمراض مثل سرطان الدم أو العلاج الكيميائي. تُرى حالات زرع النخاع العظمي في الغالب عندما يعاني الشخص من فقر الدم اللاتنسجي أو قلة العدلات الخلقية أو السرطانات مثل المايلوما المتعددة والورم اللمفاوي وسرطان الدم والثلاسيميا وفقر الدم المنجلي.

الشفاء من زرع نخاع العظام

عملية زرع النخاع العظمي هي إجراء رئيسي وتؤثر على جسم المريض. وبالتالي ، قد يستغرق الشفاء من هذا الإجراء أسابيع أو شهورًا يعتمد على الشخص نفسه. يشعر معظم المرضى بالرضا بعد العلاج ولكنهم قلقون بشأن صحتهم والرعاية اللاحقة المطلوبة.

بعد بضعة أيام من الإجراء ، يكون الشخص أكثر شمولية من المعتاد وقد لا يكون لديه الكثير من الشهية. يواجه الشخص الذي خضع للإجراء تغييرًا في كل شيء بما في ذلك رائحة الطعام وطعمه. هذا لأن زرع نخاع العظم يتيح إعادة نمو الخلايا الموجودة في كل مكان في الجسم. وبالتالي ، يجب أن يأخذ الجسم وقته الخاص للتكيف مع التغيير وأن يكون مستقرًا مرة أخرى. هذا هو بالضبط السبب في أن الشفاء من عمليات زرع نخاع العظم قد يستغرق حتى عامًا حتى يعود الشخص إلى الروتين اليومي المعتاد.

معدل البقاء على قيد الحياة من عمليات زرع نخاع العظام

نظرًا للتقدم المحرز في مجال العلوم الطبية والتحديثات التي تطرأ على إجراءاتها كل عام ، زاد معدل البقاء على قيد الحياة لزراعة نخاع العظام بشكل كبير. اليوم معدل البقاء على قيد الحياة لمدة سنة واحدة للمرضى الذين خضعوا لعمليات زرع نخاع العظم هو 75 ٪ في حين أن 65 ٪ لأكثر من سنة واحدة.

تكلفة زرع نخاع العظام في الهند

زرع نخاع العظام هو نوع رئيسي من العلاج ويتطلب تكاليف عالية. تتقاضى الدول الغربية المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة مبالغ ضخمة مقابل هذا الإجراء. ومع ذلك ، فإن تكلفة زراعة النخاع العظمي في الهند أقل من نصف المبلغ الذي يتم تحصيله في هذه البلدان حتى بعد العلاج الذي يتم في أفضل مركز طبي مزود بأحدث المعدات والمرافق الأكثر تطوراً.

الهند زرع الأعضاء هي إحدى خدمات السياحة الطبية المشهورة ، حيث توفر جراحة زرع نخاع العظام

"لا يوجد خط انتظار"

الحصول على موعد اتصل: + 91-9765025331
البريد الإلكتروني: info@indiaorgantransplant.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق