الاثنين، 12 يوليو 2021

قصة أريا من كندا إلى الهند تحصل على علاج ناجح من قبل طبيب القلب راجيش شارما

 نشأت أريا تريمبلاي في ملعب كرة السلة. إنها بعيدة كل البعد عن حماستها ، ولكن قبل 4 سنوات هذا الأسبوع ، خضعت تريمبلاي لعملية جراحية منقذة للحياة مع طبيب القلب الدكتور راجيش شارما وهنا يشارك والدها تجربتهم وطريقهم إلى الشفاء.

غرفة أريا مليئة بالجوائز والميداليات. "هذا الذي أردت ببساطة أن أخرج من المنافسة ،" تتفاخر وهي تعرض ميدالية. تلعب هي ووالدها في جدول المحكمة الذي وضعه لها في المنزل الآن ، لكنها تتذكر الماضي. في مثل هذه السن الرقيقة ، توقف كل شيء بشكل مرعب أثناء انهيارها طوال فترة التدريب. تم نقلها بسرعة إلى غرفة طوارئ قريبة. غير مدركين للسبب وراء مثل هذه الظروف ، قام والديه بفحصه في المستشفى في أوشاوا ، كندا حيث أظهر مخطط صدى القلب وجود ثقبين في الحاجز البطيني لقلبه. وقد عانى أيضًا من القناة الشريانية السالكة أو القناة الشريانية السالكة. أصبح تصحيح القلب هو الحاجة إلى الساعة حيث جاء القليل من أريا برفقة والده إلى الهند لتلقي العلاج.


بعد المرور بخيارات متعددة ، تواصل والد آريا أخيرًا مع طبيب القلب الدكتور راجيش شارما. "بعد التحدث إليه بدا قلقًا حقًا بشأن الوضع الصحي لأريا وسارع إلى تقديم المساعدة في شكل نصيحة. أرسلنا له جميع تقاريرنا الطبية حتى الآن لتقييمها من قبل خبراء طبيين في الهند. بعد المرور بخيارات العلاج المتعددة ، قررنا الذهاب مع الدكتور راجيش شارما إنديا ".

"بمجرد وصولهم إلى الهند ، تم إجراء مخطط صدى القلب بشكل متكرر للتحقق من حالة الخلل في قلبها. كانت الحالة الطبية لابنتي معقدة. أوضح الدكتور راجيش شارما طبيب القلب أنه عيب خلقي في القلب حيث اختلط الدم الغني بالأكسجين بالدم الذي يفتقر إلى الأكسجين بسبب الثقوب الموجودة في الحاجز البطيني. كما أدى إلى حدوث تسربات جعلت الدم يضخ في البطين الأيسر من قلبها لينتقل إلى البطين الأيمن متجهًا مباشرة إلى شرايين الرئة مما أدى إلى احتقان أو ضيق في التنفس وسعال عانى منه. وأوضح أن تجنب العلاج سيؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في شرايين الرئة مما قد يؤدي في النهاية إلى تلف دائم في الأوعية الدموية.

إلى جانب ذلك ، عانت آريا أيضًا من PDA حيث لم تغلق الأوعية الدموية التي كانت تدور حول قلبها قبل الولادة كما يحدث عادةً بعد يومين من ولادة الطفل مما يؤدي إلى تدفق دم غير طبيعي بين الأوعية الدموية الهامة التي يوزع الدم من القلب إلى الرئتين وبقية الجسم. بعد أن كنت منتبهًا للتشخيص المعقد ، كنت عاجزًا عن الكلام. لم أكن أعرف ما إذا كان العلاج قد يكون قادرًا على إنقاذها. ولكن بعد أن سمعت عن التشخيص التفصيلي ذهلت. بعد الاستماع إلى التشخيص الدقيق ، كنت عاجزًا عن الكلام ".

كان تعافي أريا مستقرًا. استغرق الأمر حوالي 3 إلى 4 ساعات لإكمال عملية القلب المفتوح. في الحال بعد ذلك ، تم نقلها إلى وحدة العناية المركزة حيث تمت مراقبته بدقة من قبل طبيب القلب راجيش شارما والممرضات. في غضون ثمانية أيام من الإقامة في أفضل مركز صحي لأمراض القلب للأطفال في الهند ، كان هناك تطور مميز في حالتها. اختفت نوبات السعال المعتاد وهي تتنفس دون أي مشكلة منذ ذلك الحين. أنا سعيد جدًا بهذا العلاج وأشكر الدكتور راجيش شارما الهند على هذه المعجزة. كان طبيب القلب الدكتور راجيش شارما دقيقًا ومهذبًا في التشخيص بالإضافة إلى العلاج. نظرًا لأنها عملية جراحية كبرى ، كنت قلقًا بعض الشيء ولكن الدكتور راجيش شارما إنديا طمأنني أنه سيكون على ما يرام. فريق رعاية المرضى وجميع الموظفين منظمون للغاية ويلبون الحاجة الطبية الملحة لكل مريض باجتهاد. أنا ممتن له حقًا على مساعدتهم المتفانية ، أكثر من ذلك لأن طبيب القلب الدكتور راجيش شارما ساعد أيضًا في خصم تكلفة العلاج بحيث تقع في حدود ميزانيتي ".

شكرا لك!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق